الثورة الصناعية الرابعة - An Overview

Wiki Article



يمكن القول إن قطاع الصناعات التحويلية كان أكثر المجالات تأثرًا بالثورات الصناعية. ظهرت الآن مصطلحات جديدة، مثل التصنيع الذكي والمَصنع الذكي. لتجنب الارتباك، إن الذي يساعد على إدراك أن التصنيع الذكي المصطلح الشامل، في إشارة إلى الجهود الرامية إلى تحديث الممارسات الصناعية من خلال معدات ومرافق ومنتجات وبيانات وعمليات أكثر ذكاءً.

• إن وظائف المستقبل ستكون تلك التي لا تستطيع الآلة القيام بها.

الإحصاء التجارة والترابط الإقليمي التكنولوجيا والابتكار الموارد القائمة

الرئيسية كيف ننهض؟ عمران الواقع عمران الرؤية عمران المشاريع الحاضنة فلسفة المشاريع شروط التقديم الأكاديمية التحق بالدورات المدونات المقالات الأبحاث والدراسات المؤشر التنافسية العالمية فعاليات عمران من نحن؟ ساهم معنا اكتب ودوّن معنا تواصل معنا مرصد ومدونات عمران

• إضافة إلى البــر والبحــر والجــو، هناك مسرح استراتيجي جديــد للصراع هو الفضاء الإلكتروني.

• من الممكن أتمتة العمل وأنسنة الوظائف، من خلال ثلاثة مجالات رئيسة سيبقى البشر يتغلبون فيها على الآلة في المدى المنظور، وهي:

رأى شواب كجزء من هذه الثورة «اختراقات تكنولوجية ناشئة» في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، والمركبات ذاتية التحكم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والحوسبة الكمومية، وتكنولوجيا النانو.

سياسة الخصوصية اتفاقية الاستخدام تواصل معنا تطبيقات عمران تابعنا

• المدن الذكية وارتباط حركة الفرد والمجتمع بالشبكة وتكنولوجيا الفضاء الخارجي.

كيف تحدّد العلاقة بين التعلّم العميق والبيانات الضخمة؟

يؤكد الدكتور جيمس ديكسون -الأستاذ في معهد الهندسة والتكنولوجيا في بريطانيا لشبكة "بي بي سي"- "أن إحدى الأولويات القادمة ستكون جعل المنازل أكثر تعرّف على المزيد كفاءة في استخدام الطاقة".

What's more, it may possibly increase adaptability, reduce warehousing expenses and assist the corporation to the adoption of the mass customisation small business system. Additionally, 3D printing can be extremely valuable for printing spare elements and setting up it regionally, thus cutting down supplier dependence and decreasing the availability guide time.[49]

تطوير شبكات لا مركزية لتوليد الطاقة والاستهلاك والإدارة الذكية للأصول بشكل مستدام.

إنها تقنيات وحلول فريدة من نوعها في تلبية احتياجات القطاعات الموجودة حاليا.

Report this wiki page